المسؤولية الإعلامية .. في برنامج متخصص يقدمه الاتحاد
في 2020-07-06 | 11:04 PM

انطلق مساء اليوم الاثنين 6 يوليو 2020 البرنامج التدريبي الإلكتروني (المسؤولية الإعلامية في الصحافة الرياضية) والذي ينظمه الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك في إطار سعيه المستمر لتقديم البرامج التدريبية التطويرية لأعضاء الاتحاد وللإعلاميين الرياضيين بشكل عام.

ويقدم البرنامج التدريبي المحاضر الأستاذ طارق الحميد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط -سابقاً-  الذي سيتحدث في العديد من المحاور المتعلقة بالأداء المهني وتطوير السياسات التحريرية، إضافة إلى تمكين الأخلاقيات الصحفية، فضلاً عن مناقشة الجوانب السلبية والإيجابية في نماذج من الممارسات والعادات الشائعة في الإعلام الرياضي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الجوانب الأخلاقية والمهنية في النشر، وإكساب المتدربين المهارات المعرفية والتعرف على مسؤوليات الصحفي الرياضي ووسائل الإعلام نحو المجتمع والفرد في آن واحد، بما ينعكس إيجابًا على العمل في الصحافة الرياضية.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي قدّم خلال الفترة الماضية العديد من البرامج والبرامج التدريبية (عن بعد)، وشهدت تفاعلاً كبيرًا من قبل أعضاء الاتحاد والإعلاميين والإعلاميات الرياضيين.